الرئيسيةعريقبحث
تعتبر شركة طيران الكويتية أحد أبرز شركات الطيران الموجودة بدولة الكويت، وقد اكتسبت شهرة إضافية بسبب تعدد الوجهات التي تديرها، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للمسافرين على خطوطها.
Keyword: طيران الكويتية

اجعل رحلتك أكثر راحة مع طيران الكويتية وما يقدمه من مميزات


طيران الكويتية هي شركة تابعة للخطوط الكويتية، تم تأسيسها في الكويت العاصمة كمركز رحلاتها المحلية والدولية، حيث تتمتع بعدد كبير من الوجهات تزيد عن 39 وجهة في جميع أنحاء العالم منها آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية، اليوم سوف نتحدث عن ما يتميز به الخطوط الكويتية و الخدمات التي تقدمها للعملاء المسافرين عبر الخطوط الجوية الكويتية.

kuwait airways

ما هي شركة الخطوط الكويتية للطيران؟

طيران الكويتية تعد من أفضل الخطوط الجوية التي تحرص على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من خلالها و تسهيلات في حجز تذاكر الطيران، تغطي شبكة الخطوط الجوية الكويتية أكثر من 39 واجهة حول العالم، كما تضم أسطول يزيد عن 18 طائرة، إليك لمحة سريعة عن تلك الشركة وما تحمله من مزايا:

  • كود الإتحاد الدولي للنقل الجوي: KU
  • مقرها: الكويت
  • الوجهات: 36
  • الأسطول: 18
  • تاريخ التأسيس: 1954
  • التحالفات: الاتحاد العربي للنقل الجوي
  • شعار: ثقتكم هدفنا.
  • كود منظمة الطيران المدني الدولي KAC
  • مركز رئيسي محافظة الفروانية، الكويت

المزيد حول طيران الكويتية

عام 1954 تأسست الشركة في عام 1954 م، وعقدت عدة اتفاقيات جوية مع عدد من شركات الطيران وخطوط جوية دولية مثل شراكتها مع خطوط طيران الجوية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تعاقدها مع المنظمة العربية الجوية، كما أن الكويتية للطيران في عام 2003 قد حصلت على عدة جوائز من منظمة الأمريكية "Inbo Service" الخاصة بالشؤون الدولية للطيران.

نبذة تاريخية عن الخطوط الكويتية للطيران

تم استخدام طائرة DC-3 لتسيير رحلات جوية إلى مدن دمشق والقدس وبيروت ومع الصعوبات المالية التي واجهتها الشركة في عام 1956، ساعدتها الحكومة الكويتية بشراء نصف أسهم الشركة مما أدى إلى مضاعفة رأس مالها، ومع حلول العام 1962، بدأ عصر الطائرات النفاثة للخطوط الجوية الكويتية بعد أن استأجرت طائرة كوميت C-4، وهي أول طائرة ركاب في العالم بمحركات نفاثة، وبعد عامين شرعت الشركة في شراء طائرتها الخاصة. من نفس النوع، الآن، مع التطوير الدائم، وصل حجم أسطول الخطوط الجوية الكويتية إلى 17 طائرة مجهزة بأحدث وسائل الترفيه والتسلية.

kuwait airways fly

مميزات وخدمات الكويتية للطيران

تقدم الخطوط الجوية الكويتية مجموعة متميزة من الخدمات التي تجعلها من أفضل شركات الطيران الدولية لجميع المواطنون الراغبون في السفر خارج البلاد ومن بين تلك المميزات ما يلي:

1- تقديم العديد من الخدمات المجانية:

لعملاء الدرجة الأولى تتميز بخدمات الليموزين بمطار لندن، بالحجز المسبق بالاتصال على 171، ومن بين الخدمات المجانية وجبات ومشروبات على متن الكابينة، وستائر للنوم، وبطانيات وسماعات للاستمتاع بكل شيء، بالاضافة الى أنواع الموسيقى والأفلام، والخدمات المجانية تشمل أيضًا مقاعد للركاب مع مساحات إضافية، للأطفال، يتم توفير عربات الأطفال الرضع المكملات الغذائية ولعب الأطفال لأطفال ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

2- توفير الرعاية الطبية للمسافرين:

يتم توفيرها لمختلف الحالات الطبية وخاصة تلك التي تحتاج إلى رعاية خاصة مثل إعاقات الصم والبكم والمكفوفين والمحتاجين إلى الكراسي المتحركة.

3- رعاية الأطفال المسافرين غير المصحوبين بذويهم:

تعتني بهم الشركة وتعطيهم الأولوية القصوى من حيث سرعة إنجاز الإجراءات وتسهيلها واستكمال الأوراق المطلوبة وحتى تسليمهم إلى وجهتهم المقصودة بأمان.

4- تنوع درجات الركاب

تتنوع بين 3 فئات متميزة وهي الدرجة الاقتصادية والدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، يتميز ركاب الدرجة الأولى بخدمة الليموزين المجانية في مطار لندن، وهذا يحدث ببساطة عن طريق الاتصال مسبقًا. كما توجد خدمة خاصة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، وهي عبارة عن صالتين مخصصتين لهم، تشرف عليها وحدة الخدمات الخاصة في شركة الطيران. الخطوط الجوية الكويتية من أجل التعامل مع كافة متطلباتهم واحتياجاتهم وتسهيلها ليحصل ركاب هاتين الدرجتين على تجربة سفر مميزة.

kuwait airways plane

5- الوجبات المقدمة للركاب:

وتشتمل وجبات طيران الكويتية قائمة طويلة من الوجبات المختلفة كوجبات الأطفال والرضع، والوجبات الخفيفة أو السائلة التي تناسب بعض المرضى بحيث يسهل بلعها وهضمها، ووجبات مرضى السكر، والوجبات قليلة الدهون، والكوليسترول والسعرات الحرارية والأملاح والوجبات النباتية الغربية سواء مع مشتقات الألبان أو بدونها، كما تقدم وجبات نباتية آسيوية ووجبات مأكولات بحرية بما في ذلك المأكولات البحرية والمحار والقشريات ووجبات الفاكهة المكونة من 3 أو 4 أنواع من الفاكهة والوجبات الخالية من اللاكتوز والوجبات الهندوسية والوجبات الغنية بالألياف والوجبات النباتية النيئة.

6- سياسة الأمتعة والوزن المسموح به:

فيما يتعلق بسياسة الأمتعة ذات الدرجات الثلاث ، يُسمح لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بقطعتين ، وزن كل منهما 32 كيلوغرامًا ، بينما يُسمح لركاب الدرجة الاقتصادية (أو السياحية) قطعتين ، تزن كل منهما 23 كيلوغرامًا. أما بالنسبة للأمتعة الأطفال الرضع في جميع الدرجات ، فيسمح بقطعة واحدة تزن 10 كيلوغرامات ، بحجم إجمالي لا يزيد عن 115 سم ، أو ما يعادل 45 بوصة. فيما يتعلق بأبعاد حقائب الركاب من مختلف الفئات ، يُسمح بالدرجة الأولى بقياس الحقائب التي لا تتجاوز 300 سم أي ما يعادل 118 بوصة في المجموع ، والحقائب ركاب كلا من رجال الأعمال والاقتصاد (أو السياحية) يسمح بالحقائب التي لا تزيد أبعادها عن 158 سم أو ما يعادلها. 62 بوصة في المجموع. يرجى ملاحظة أن أي عنصر يتجاوز الحد الأقصى للوزن أو الحجم المسموح به سيتم إرساله بشكل منفصل في الشحنة ، ويمكن للراكب حمل متعلقاته الشخصية مثل حقيبة يد نسائية ، عصا المشي ، وسرير الطفل ، والمظلة ، والمعطف ، وحقيبة المنتجات التي راكب تم شراؤه من السوق الحرة.

7- سياسة استرداد أو إلغاء أو تعديل قيمة تذكرتي التي حجزتها مسبقًا على موقع الشركة

حتى تستطيع تعديل او الغاء تذكرة سفرك التي حجزتها مسبقًا عبر موقع الرسمي لشركة طيران الكويتية ، قم بالاتصال على خدمة العملاء الخاصة بخطوط الطيران الكويتي على الرقم 171 او من خلال الذهاب إلى مكتب الفرع الخاص بحجز تذاكر الطيران القريب منك، كما يعتمد استرداد تذكرتك بشكل أساسي على نوع التذكرة التي اشتريتها بالإضافة إلى الشروط المحددة للعقد.

8- إجراءات السفر عبر الإنترنت

إنهاء إجراءات السفر للخطوط الجوية الكويتية عبر الإنترنت، تتوفر خدمة إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت في معظم رحلات الخطوط الجوية الكويتية للمسافرين الذين يحملون تذاكر إلكترونية. الخدمة متاحة من 24 ساعة إلى 90 دقيقة قبل الإقلاع.

الخدمات التي تقدمها طيران الكويتية

تقدم الخطوط الكويتية للطيران العديد من الخدمات الخاصة بالركاب، وتختلف تلك الخدمات وفقًا للدرجة التي قد تم حجزها، ويمكن تلخيص تلك الخدمات خلال السطور التالية..

الدرجة السياحية

  • مقاعد مريحة مع مساحة إضافية للساقين وشاشة تلفزيون في ظهور المقاعد.
  • وسائل الراحة أثناء الرحلة ، مثل البطانيات وستائر النوم.
  • وجبات شهية ومشروبات غير كحولية.
  • جرائد ومجلات.
  • مهد محمول للرضع أقل من عامين.

درجة الأعمال

حيث يتم تقديم جميع الخدمات لركاب الدرجة السياحية بالإضافة إلى:

  • الدخول إلى غرفتي انتظار
  • مواعيد مشروبات ترحيبية عند الوصول

الدرجة الأولى

جميع الخدمات السابقة مضاف اليها خدمة الليموزين في المطار الذي ينتظر الركاب بعد كل رحلة طيران و توصيلها الى اي مكان يريدونه.

في النهاية بعد أن تعرفت معنا عن أبرز ما يميز طيران الكويتية، لذا اذا اردت السفر إلى خارج البلادو تريد الحصول على خدمات متميزة و مريحة اثناء سفرك فإننا نضمن لك الحصول على ما هو أفضل من مزايا وخدمات، كما انك ستجد تسهيلات عديدة في حجز التذاكر و تعديل ميعاد سفرك و وصولك الى الجهة المراد السفر اليها.