الرئيسيةعريقبحث
تعيين حسام حسن وسقوط الليفر أمام أرسنال وقلق محمد صلاح وأبرز مستجدات الدوري الإنجليزي الممتاز والمزيد .

أخبار حزينة لمحمد صلاح

صورة حزينة لمحمد صلاح


خروج مستحق للمنتخب المصري وحقبة جديدة

كان المنتخب المصري واحداً من المنتخبات التي كانت مرشحة بقوة لنيل اللقب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

الآمال الكبيرة التي علقها الشارع الرياضي المصري جاءت بالأساس مع الأداء المميز الذي قدمه المنتخب تحت قيادة روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي.

لعب المنتخب 14 مباراة ما بين مباريات ودية ورسمية، ونجح في الفوز في 12 مباراة منها أي نسبة فوز تتجاوز 85%!

مجموعة المنتخب لم تكن معقدة أو صعبة على المستوى النظري. فقد جمعت مجموعة المنتخب فرق غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

واجه المنتخب في المباراة الأولى الفريق الموزمبيقي الذي فاجأ الجميع ونجح في تسجيل هدفين في مرمي الشناوى، ليتمكن المنتخب المصري بصعوبة كبيرة من التعادل في الوقت بدلاً من الضائع.

التعادل الأول كان صادماً، خاصة لأن المنتخب الغاني تلقى هزيمة على الناحية الأخرى من منتخب الرأس الأخضر، الأمر الذي قد يعقد حسابات المجموعة في حال عدم قدرة المنتخب المصري على حسم لقاءه الثاني أمام نظيره الغاني.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويفشل المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره الغاني، ولأن المصائب لا تأتي فرادى، يخرج محمد صلاح نجم المنتخب المصري مصاباً!

يدخل المنتخب المصري المباراة الثالثة ولا بديل عن الفوز، ولكن الرأس الأخضر بفريق من البدلاء يجبر المنتخب المصري على التعادل!

ثلاثة مباريات بثلاثة تعادلات كانت لتخرج المنتخب من دور المجموعات، لولا تدخل لاعبي المنتخب الموزمبيقي وتحقيقهم للتعادل مع المنتخب الغاني.

تأهل وإقالة وعصر جديد

بعدما تأهل المنتخب المصري بهذه الطريقة غير المقنعة، وفي ظل غياب محمد صلاح، لم يكن المشجعون المصريون على قناعة بأن منتخبهم سوف يعبر دور 16.

واجه المنتخب المصري نظيره الكونغولي الذي أجبر المنتخب المصري على اللعب بأسلوبه، وأنهى المباراة بتعادل إيجابي لكل من الفريقين.

وفي ضربات الجزاء، لم يتمكن لاعبو المنتخب المصري من إثبات جدارتهم كذلك، وخرج المنتخب المصري من البطولة بشكل يعتبره البعض مهيناً.

تبع هذا الخروج غضب كبير في الشارع الرياضي المصري الذي حمّل روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي فاتورة الأداء السيء للمنتخب وطالب بإقالته.

إقالة البرتغالي كانت تتطلب دراسة وثيقة من الاتحاد المصري خاصة في ظل احتواء عقده على شرط جزائي يتيح له الحصول على راتب ثلاثة أشهر في حال إقالته مباشرة بعد بطولة أمم أفريقيا.

اجتمع الاتحاد المصري وقرر إقالة فيتوريا وقرر استبداله بمدير فني مصري ألا وهو المدرب المصري الشهير حسام حسن.

القرار لن يكون قراراً سعيداً لمحمد صلاح، فالرجل كان قاسياً بعض الشيء في حكمه على المحترف المصري بعد عودته لليفربول أثناء سير البطولة.

رأى حسام حسن حينها بأن النجم خذل زملاؤه، وأن وجوده برفقتهم في المنتخب كان يشكّل ضغطاً نفسياً على المنافسين حتى لو لم يتمكن من اللعب.

وقال أن عودة صلاح في حال تأهل المنتخب المصري لنهائي البطولة سيكون غير مقبول بالمرة، حيث سيُعد هذا قفزاً على مجهود باقي أعضاء الفريق.

أسبوع حزين لصلاح!

لم يكن قرار تعيين حسام حسن هو القرار الوحيد السيء الذي زف هذا الأسبوع للنجم المصري محمد صلاح.

فالنجم الذي لازال يتلقى علاجه ويتبع برنامجاً علاجياً مكثفاً في محاولة للحاق بمجموعة من المباريات الهامة لليفربول، غاب على لقاء ليفربول والجانرز الأخير.

وجود النجم كان ضرورياً على ما يبدو، فقد تلقّت كتيبة يورجن كلوب هزيمتها الثانية هذا الموسم على يد الجانرز بثلاثية لهدف وحيد!

أشعلت هذه الهزيمة مواقع مراهنات عالمية مختصة بكرة القدم، فالصراع على المركز الأول أصبح الآن على أشده بعد سقوط الليفر.

وعلى الجانب الآخر، تمكّن مانشستر سيتي في حسم لقاءه أمام برينتفورد على الرغم من نجاح الفريق المضيف في افتتاح التسجيل.

ولكن تألق فودين في هذه الليلة كان وبالاً على الفريق المضيف، فاللاعب تمكّن من تسجيل هاتريك لتنتهي المباراة بفوز كتيبة بيب جوارديولا بثلاثية لهدف واحد.

ليفربول لازال حتى الآن في المركز الأول بالدوري بواحد وخمسين نقطة من 23 مباراة، يليه مانشستر سيتي بتسع وأربعين نقطة في المركز الثاني مع مباراة مؤجلة.

يتساوى أرسنال بنفس عدد النقاط مع السيتي، غير أن الأرسنال ليس لديه أي مباراة مؤجلة، بينما يتخلف أستون فيلا بثلاثة نقاط فقط في المركز الرابع و 23 مباراة.

الجولة 24 ستضم مجموعة من المباريات الهامة أبرزها المباراة التي ستجمع بين وست هام وأرسنال. أرسنال نجح في تحقيق الفوز في الثلاثة مباريات الأخيرة ويسعى لاستكمال المسيرة بفوز ثمين يعود به من ملعب وست هام.

كما يستضيف ليفربول بيرنلي، في مباراة لا يعتقد أن محمد صلاح سوف يتمكن من اللحاق بها، لكن اللاعبون على أي حال سيبذلون قصارى جهدهم للفوز بالنقاط الثلاثة.

مواجهات أخرى قد تهم متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز هي المباراة الافتتاحية لهذه الجولة بين مانشستر سيتي وإيفرتون، و المباراة التي ستجمع ما بين توتنهام و برايتون، و المباراة التي ستجمع ما بين كريستال بالاس وتشيلسي المترنح مؤخراً.

أما قمة هذه الجولة فهي المباراة التي سوف تجمع ما بين أستون فيلا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي نجح في تحقيق الفوز في مبارياته الأخيرتين على وست هام وفريق وولفز.