إن جي فور إيه


☰ جدول المحتويات


إن جي فور إيه (NG4A)‏ « اختصار لكلمة NEXT GENERATION FOR ARAB » هو موقع ألعاب فيديو باللغة العربية يقدم أخبار ومراجعات وأستعرضات ومقالات عن ألعاب الفيديو.[1] تم أطلاق الموقع في ديسمبر 2006 على يد عبد الله الهقاص. يعد إن جي فور إيه من المواقع الرائدة في أخبار ألعاب الفيديو في الوطن العربي وهو واحد من أعلى 500 موقع ألكتروني دخولاً في المملكة العربية السعودية وفقاً إلى أليكسا إنترنت.

إن جي فور إيه NG4A
التأسيس ديسمبر 2006
المؤسس عبد الله الهقاص
المقر الرئيسي  السعودية
أهم الشخصيات عبد الله الهقاص (مؤسس الموقع)
عبد الرحمن عياش (مدير تحرير الموقع)
الصناعة صحافة ألعاب الفيديو
الموظفين 17
موقع ويب http://www.ng4a.com
الترتيب على أليكسا 32,816 في العالم، 428 في السعودية
التسجيل مجاني
اللغة (اللغات) المتوفرة العربية
الوضع الحالي نشط

قدم إن جي فور إيه في السنوات الماضية تغطية إعلامية في الشرق الأوسط لكبرى معارض ألعاب المقامة سنوياً مثل حدث معرض الترفيه الإلكتروني (E3) وجيمز كوم ومعرض ألعاب طوكيو وباكس وكومك-كون، بالإضافة إلى الأحداث البارزة المقامة في الوطن العربي مثل حدث يوم الاعبين المقام في السعودية وحدث دبي وورد جيم إكسبو المقام في دبي.

المنتدى

في اوائـل 2012 قرر موقع NG4A توسع المجال، واتاحة حرية التعبير لمتابعي الموقع واعطائهم فرصة المشاركة وتبادل النقاشات تحت سقف واحد. وقرووا تكوين اندماج مع (عالم الإلكترون) www.w-ele.com المنتدى الرائد في عالم تنظيم البطولات وتجمعات الاعبين العرب. بالفعل تم الاندماج وتكوين شبكة إنترنت متكاملة لـ عالم الفيديو قيم وخدمة الاعبين العرب ومحبي أخبار الألعاب. ومع هذا القرار الكبير تم افتتاح أكبر البطولات العربيـة لـ call of duty بجوائز تقدر قيمتها بـ 10 آلاف ريـآل سعودي. وتم انضمام كلاً من :

  • عمـاد القعيد - SAUDI—KILLER حسابه بتويتر : @iSAUDIKILLER
  • علي الضلعان - FanTasTic حسابه بتويتر : @iiiFanTasTic
  • بندر - oDevz
  • منصور - mansoour

لطاقم NG4A. وما زال المنتدى يقدم الخدمات والبطولات والنقاشات لمحبي عالم الألعاب.

-- كما قامت إدارة NG4A بإقامة أكبر بطولة تفاعليه شبابيه في صيف 2012 في مجمع لوكالايزر في الرياض بجوائز تقدر بـ45 الف ريـال سعودي، وكان الحضور والتفاعل عالي جداً حيث تم تسجيل أكثر من 1000 لاعب في بطولة FIFA. وهو رقم فاق كل التوقعات.. وعدد الحضور الكامل للبطولة فاق الـ 5000 متابع.. وبهذا يكون NG4A قد قدم خدمات للشباب السعودي، وهو يطمح الآن لخدمة الاعبيين العرب في الشرق الأوسط كامل بأقامة الفعاليات والبطولات لهم

نقاط إن جي فور إيه

مع إطلاق المرحلة الثانية من موقع إن جي فور إيه قام بتوفير نظام نقاط إن جي فور إيه كنوع شكر لجميع الأعضاء والزوار المتابعين للموقع، نقاط إن جي فور إيه وهو نظام يسمح لأعضاء الموقع باستحقاق النقاط تلقائيا لكل مشاركة فعّآلة في الموقع سواء كتابة التعليقات والمشاركة في مواضيع الحوار والمناقشة أو مشاهدة فيديوهات أو حتى التصويت، وحتى زيارتك اليومية للموقع ستستحق عليها قدر من النقاط. وكل ذلك يتم بطريقة آلية.

متجر إن جي فور إيه

عند حصول العضو على عدد معين من النقاط بإمكانه صرفها في متجر إن جي فور إيه وهو سوق افتراضي يتم استبدال النقاط في شراء ألعاب واكسسوارات وطرفيات الألعاب أو بطاقات متجر سواء على بلاي ستيشن 3 أو إكس بوكس وغيره من المتاجر الأخرى الخاصة بالألعاب مثل ستيم وغيره.

نظام المستويات

الموقع يوفر نظام مستويات إن جي فور إيه وهو نظام يسمح لعضو بترقية عضويته تلقائية في الموقع من خلال مجموع رصيده من نقاط. حيث بوصوله لقدر معين من النقاط فإن رتبته الحالية سوف تتطور تلقائيا إلى الأفضل وستظهر رتبتك في ملفك الشخصي في مجتمع اللاعبين.

مجتمع الاعبين

وهو مجتمع مجاني تماماً ينضم فيها نخبة من اللاعبين العرب مع الآخرين لتبادل الآرائهم والانطباعات بكل حرية، وانضمام لمجموعات الألعاب المفضلة للعضو ومشاركة الآخرين باهتماماته وآرائه وإضافة أصدقاء جدد ومشاركة معلومات العضو الخاصة بشبكات بلاي ستيشن وإكس بوكس وغيره، الهدف من تطبيق هذا النظام، هو إعطاء أعضاء إن جي فور إيه مساحة أكبر للتعبير عن الرأي في أي موضوع يودون طرحه ونقاشات عبر مجموعات الألعاب المختلفة.

مجتمع لاعبي إن جي فور إيه يسمح للأعضاء بقيام بعدة أمور من مثل

  • إضافة الأصدقاء ومتابعة آخر تحديثاتهم.
  • الانضمام للمجموعات ومناقشة آخر المستجدات.
  • التواصل بين الأعضاء بشكل سريع.
  • إضافة معلومات العضو على البلاي ستيشن والإكس بوكس وستيم وغيرها.
  • إرسال الرسائل الخاصة.

نظام الأسئلة والأجوبة

لتحقيق أكبر فائدة ممكنة يمكن الحصول عليها أعضاء وزوار موقع إن جي فور إيه فقد تم إنشاء نظام أسئلة وأجوبة والذي من خلاله يسمح للموقع بتكوين موسوعة كاملة للمشاكل وحلولها التي تتعلق بالألعاب الفيديو بشكل عام التي يمكن أن تكون مرجعا لكل شخص يريد الاستفادة، بحيث يقوم العضو طرح سؤال عن أي لعبة أو مشكلة أو حتى استفسار عام وسيكون لزوار وباقي الأعضاء بدورهم بمساعدته بكل إيجابية لتحقيق المنفعة العامة التي يتطلع لها موقع إن جي فور إيه بأكبر موسوعة كاملة لألعاب الفيديو بالوطن العربي.

الأنظمة المهتمة بها

وصلات خارجية

مراجع

للمزيد حول المقال تصفح :