الرجل التالي

فيلم أُصدر سنة 1976، من إخراج ريتشارد صرافيان

الرجل التالي (The Next Man)‏ ، هو فيلم أمريكي من نوع أكشن وجريمة، أنتج الفيلم عام 1976م، من بطولة شون كونري وأدولفو شيلي وجيمي سانشيز [1].

الرجل التالي
(The Next Man)‏
ملصق فـيلم الرجل التالي.jpg
ملصق فيلم الرجل التالي
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
10 نوفمبر 1976
مدة العرض
108 دقيقة
اللغة الأصلية
الموضوع
البلد
موقع التصوير
الطاقم
الإخراج
ريتشارد سرافيان
الكاتب
ديفيد والف
مورتون فاين
ريتشارد سرافيان
آلان تراستمان
السيناريو
البطولة
شون كونري
أدولفو شيلي
كورنيليا شارب
الديكور
Gene Callahan 
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
آرام أفاكيان
روبرت لوفيت
صناعة سينمائية
المنتج
مارتن بريغمان
التوزيع
آلايد آريتس بيكشرز كوروبيشن

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول فترة الحظر النفطي العربي على الولايات المتحدة عام 1976م، وبعد مقتل الوزير السعودي على يد رجل يرتدي زي الشرطة في مدينة الرياض ، عين خليل عبد المحسن (شون كونري) وزيراً للدولة، وذهب الوزير عبد المحسن إلى نيويورك الأمريكية ليعلن أمام الأعضاء في الأمم المتحدة ليقترح الاعتراف بالدولة الإسرائيلية ، وإدخال إسرائيل ضمن البلدان المنتجة للنفط (أوبك) ، بغرض حماية العالم الثالث من خطر أيدلوجية الحرب الباردة، ومن ثم أعلن في اليوم الأخير برغبته بفتح العلاقة مع إسرائيل، مما أثار الغضب من سفراء الدول العربية في الأمم المتحدة ورحبت الولايات المتحدة وإسرائيل لهذا الاقتراح، وكما تعرض عبد المحسن لمحاولة اغتيال فاشلة نفذه مسلحون فلسطينيون، واخرج عددا من العرب أمام السفارة السعودية احتجاجا على رغبة عبد المحسن لفتح علاقته مع إسرائيل، وانتهى الفيلم بمقتل عبد المحسن على يد الجاسوسة نيكول سكوت (كورنيليا شارب) ، وتمكنت نيكول من مغادرة المطار قبل أن يلحقها الجاسوس السوفييتي.[2][3]

مصادر

  1. ^ [1] Jaime Sanchez (actor credit) نسخة محفوظة 15 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Chicago Sun-Times review by Roger Ebert , November 17, 1976, Retrieved on July 7, 2008 نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Canby, Vincent (November 11, 1976). "Next Man Plays on Paranoia". New York Times. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 201207 يوليو 2008.

وصلة خارجية

للمزيد حول المقال تصفح :