الرئيسيةعريقبحث

الهجوم على السفارة الأمريكية في صنعاء 2012


في 13 سبتمبر 2012 , هاجم متظاهرون السفارة الأمريكية في صنعاء باليمن ردا على فيلم براءة المسلمين الذي أعتبر مسيئا لشخص النبي محمد و تمكن المتظاهرون من اقتحام مبنى السفارة و إحراق خمسة سيارات تابعة لها و إنزال العلم الأمريكي و رفع علم إسلامي مكانه. ردت قوات الأمن المحوطة للسفارة التي تخضع لإجراء ات أمنية مشددة بإطلاق النار في الهواء و أصيب 15 شخصا على الأقل و أعتقل 12 آخرين [1] و أشار بيان السفارة الأمريكية أن لا قتلى و لا إصابات بين عاملي السفارة [2] أشارت النيويورك تايمز أن عبد المجيد الزنداني كان وراء التحريض على المظاهرات [3] فيما قالت البي بي سي أن معظم المتظاهرين في صنعاء كانوا من الحوثيون [4]

المراجع

  1. رويترز - تصفح: نسخة محفوظة 17 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. اليمن: لا قتلى في الهجوم على السفارة الأمريكية بصنعاء ـ اليوم السابع المصرية - تصفح: نسخة محفوظة 5 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. In Libya, Chaos Was Followed by Organized Ambush, Official Says NYT - تصفح: نسخة محفوظة 04 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  4. إنطلاق تظاهرة كبيرة بصنعاء من مسجد الفردوس نحو السفارة الأمريكية - بي بي سي - تصفح: نسخة محفوظة 17 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين.

موسوعات ذات صلة :