إياد حجاج


☰ جدول المحتويات



إياد إبراهيم صابر حجاج(Iyad Hajjaj)‏، ولد في سبعينيات القرن الماضي في مدينة رفح الفلسطينية، نشأ وترعرع في عائلة حجاج والتي تعد من أكبر العائلات في مدينته، والتي تمتد جذورها إلى جمهورية مصر العربية. شارك إیاد في فترة مراهقته بعدة أعمال فنیة في منطقة الشرق الأوسط، ومن فرط شغفه بالفن كان يسعى دائماَ لإيجاد أي فرصة فنية له قريبة كانت أم بعيدة. عائلته الكبيرة والتي تضم 12 أخاَ وأخت جعلت لديه حس عالي بروح الفريق. يهوى إياد ركوب الخيل ويجيد الكاراتيه ويحب الرسم والفن التشكيلي، عدا عن هذا فهو يعلم فنون التمثيل في هوليوود، ويقوم بتعليم الدبكة الفلسطينية لمجموعات التمثيل في ولاية كاليفورنيا.

Iyad Hajjaj
إياد إبراهيم صابر حجاج
معلومات شخصية
مكان الميلاد رفح، فلسطين
الجنسية  فلسطين  الولايات المتحدة
الحياة العملية
المهنة ممثل 
وكيل الأعمال Aqua Talent Agency[1]
الجوائز
Best feature film, Best Actor, Best Producer in [2]WIFF,[3]SPIFF
المواقع
الموقع IMDB page

تعليمه

تخرج إیاد حجاج من جامعة بیت لحم بشھادة في العلاج الطبیعي، وهو حاصل كذلك على شھادة في العلاج السلوكي.

السيرة المهنية

رصيده المهني تجاوز السبعين عملاَ فنياَ، آخرهم كان برنامج تلفزيوني يعرض حالياَ إسمه Shooter، ولقد تم تصويره بين مدينتي فانكوفر الكندية ومدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا. وشارك في عمل من انتاج شركة أمازون بإسم Transparent، وایضاً في مسلسل The Brink ولعب دوراً محورياَ في مسلسل Agent X ووشارك بدور هام في المسلسل الشهير Madam secretary والذي أنتجته مجموعة قنوات إتش بي أو الأمريكية. عمل أيضاَ بدور مساعد في فیلم The Wizard من بطولة جون فویت، وبدور ثانوي ایضاً في فیلم Thunder run من بطولة جیرارد بتلر واخراج سایمون ویست. وقد فاز ایاد بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فیلم Refuge الملجأ في مھرجان 168 السینمائي للعام 2012.

إنتاجاته السنيمائية

أسس إياد شركة الإنتاج السنيمائية الخاصة به في لوس أنجلوس وأسماها "صور ینقصھا السلام" [4]. في الوقت الحالي یعمل إیاد حجاج على صناعة فیلم اثارة بعنوان عشر دقائق ونصف Ten & A Half Minutes[5] المبنى على قصة حقیقیة. مؤخراً قام بإنتاج واخراج فیلم أحلام لم تراودني Dreams I never had والذي شارك ببطولة بجانب مجموع من نجوم ھولیوود مثل مالكوم ماكدویل و روبین جیفنز. وقام ایضاً بالمشاركة بانتاج فیلم Raptor Ranch من بطولة لورینزو لاماس. إضافة لذلك، عمل إیاد حجاج كمستشار ثقافي للعدید من الأفلام والبرامج التلفزیونیة. ولقد عمل أيضاَ مع العدید من المنتجین والمخرجین في ھولیوود مما أكسبه الخبرة والكفاءة ليقوم بإنتاج الأفلام وبأعلى الإمكانات.

جوائز

المصادر

للمزيد حول المقال تصفح :