موسوعة عريق


من نحن ؟

موقع عريق هو مشروع موسوعة عربية بمعايير عالمية كماً و نوعاً و مضمونا ،وهو مشروع علمي تعاوني غير حكومي شارك فيه تطوعا الآلاف من الطلبة و الخبراء و المختصين و الدكاترة في جميع المجالات سواءا بالمشاركة المباشرة أو نقلا و ترجمة من مصادر عربية و أجنبية ذات مصداقية. ونشر ذلك على الصعيد العالمي مجانا، وإلى الأبد.

الموقع تم تصميمه خصيصا لإعطاء نظرة راقية لموسوعة بهذا الحجم،كما أنه مزود بأحدث تكنولوجيا متوفرة في عالم الإنترنت وتمت إستضافته من قبل خوادم أحسن و أقوى الشركات العالمية في المجال.

لا يوجد جهة راعية أو تدعم المشروع ماديا ، لحد الآن تم إطلاق المشروع بميزانية محدودة بوجود رجال و نساء أكفاء في مجالاتهم شاركو خبرتهم في بعث المشروع للوجود بالجهدهم و إمكانياتهم المادية الخاصة ،ونطمح مع وجود الدعم المناسب إن شاء الله لمنافسة الموسوعات العالمية الأخرى.

ما الفرق بين مشروع موسوعة عريق و بين موسوعة ويكيبيديا؟

لماذا يعد موقع عريق أضخم مشروع موسوعة عربية ؟

ببساطة إحصائيات الموقع لحد الساعة تجيب عن ذلك...

كما يطمح المشروع للوصول إلى أبد من ذلك في المستقبل مع الدعم المناسب إن شاء الله.

جودة المحتوى:

في موقع عريق جودة المحتوى هي الأولوية القصوى،لأنه يخضع لمعايير عالية،مثل جودة الكتابة لغة و أسلوبا ،الإختيار الملائم للصور و مختلف الوسائط و الملفات و كل ما يلزم للوصول إلى جودة تنافس الموسوعات الأجنبية العالمية.

الإحترافية في طرح المواضيع:

تناقش المواضيع بإحترافية عالية و ( بوجهة نظر مُحايدة ) خاصة المواضيع الحساسة دون التعصب وإنحياز لعرق أو طائفة أو إنتماء معين بطريقة مهذبة و بمناقشتها من جميع الجوانب لمراعات شعور جميع القراء.

ترخيص و إستعمال المحتوى:

للمعلومات و التفاصيل يرجى الإطلاع على وثيقة دليل الإستخدام ، وصفحة إخلاء المسؤولية .

أخيرا

نرحب بأي شخص للإنضمام للمشروع و دعمه بأي وسيلة شاء. كما يمكنكم في أي وقت الإتصال بنا عبر صفحة إتصل بنا.