دليل الإستخدام


يرجى قراءة هذه الشروط بعناية. تحكم هذه الشروط زيارتك إلى الموقع وإستخدامه.

نرحب بك ("أنت" أو "أنتي") كقارئ، محرر، مؤلف ، أو مساهم في مشروع موسوعة عريق ​​، ونحن نشجعك على الإنضمام لنا ، وقبل ذلك، فإننا نطلب منك أن تقرأ وتوافق على شروط الاستخدام ("دليل الإستخدام") المذكورة أدناه.

شروط إستخدام موقع - موسوعة عريق | areq.net - توضح لك كيفية إستخدامك للمحتوى .نعني أي مستخدم(ة) بالغ(ة) حسب السن القانوني في بلد الإقامة، أو أي والد(ة) أو وصي(ة) لأي قاصر(ة) تحمل عنه المسؤولية التامة.

جزء من مهمتنا:

- تمكين وإشراك الناس حول العالم لجمع وتطوير وترجمة محتوى تعليمي ونشره تحت رخصة مجانية أو هدية إلى الملكية العامة.

- همزة وصل بين كاتب المحتوى و القاريء: مقالات موسوعة عريق ​​يتم إستضافتها و نشرها من طرفنا، جميع المحتويات مقدمة بشكل تعاوني ، من قبل طالب أو أستاذ أو دكتور أو مختص في مجال أكاديمي أو مهني...إلخ، ونحاول مع الدعم المناسب بإن الله في المستقبل القريب تكويين محررين و مراقبيين معتمدين ذوي إختصاص يتولوون مراقبة و مراجعة المحتوى قبل أو بعدما تم نشره . حتى ذلك الحين تم نشر المحتوى الذي ساهم به وحرره المتعاونون.

ترخيص المحتوى

نشر وإستخدام محتوى - موسوعة عريق (areq.net) - يتم تحت رخصتين:

إمتثالا لما ماتم الإشارة له في بنود الإستخدام لموقع ويكيبيديا تحت نفس الشروط.

ملخص لنص رخصة رخصة المشاع الإبداعي:

لك مطلق الحرية في

  • المشاركة — نسخ وتوزيع ونقل العمل لأي وسط أو شكل.
  • التعديل — المزج، التحويل، والإضافة على العمل.
  • استغلال المحتوى لأي غرض، بما في ذلك الاستخدامات التجارية.
  • لا يمكن للمرخص إلغاء هذه الصلاحيات طالما اتبعت شروط الرخصة.

بموجب الشروط التالية

  • ذكر المؤلف والمصدر — يجب عليك نسب العمل لصاحبه بطريقة مناسبة، وتوفير رابط للترخيص.
  • الترخيص بالمثل — أي إذا قمت بأي تعديل، تغيير، أو إضافة على هذا العمل، فاي أعمال مشتقة يجب ان تكون بنفس شروط وترخيص العمل الأصلي (لا يمكنك تغيير الرخصة).
  • منع القيود الإضافية — يجب عليك ألا تطبق أي شروط قانونية أو تدابير تكنولوجية تقيد الآخرين من ممارسة الصلاحيات التي تسمح بها الرخصة.

هذه شرح ملخص لنص الرخصة الرسمي وليست بديلا عنه.يمكن الإطلاع على نص الرخصة الأصلي بالإنجليزية من هنا .أو ترجمة باللغة العربية من هنا.

العلامات التجارية

العلامات التجارية لموقع عريق :

على الرغم من أن لديك حرية كبيرة لإعادة استخدام المحتوى على موقع (areq.net)، فإنه من الأهمية لدى موقع عريق حماية حقوق علاماتنا التجارية المسجلة حتى نتمكن من حماية مستخدمينا من منتحلي الشخصية المحتالين. ولهذا، فإننا نطلب منك أن تحترم علاماتنا التجارية. وعدم استخدام أي من أسماؤنا التجارية، العلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات.

العلامة التجارية و حقوق المؤلف الأخرى في المحتوى :

كل علامة تجارية أو علامة خدمة أو علامة جماعية أو حقوق تصميم وما يشابهها من الحقوق المُشار إليها أو المستعملة أو المُستشهد بها في مقالات موسوعة عريق (areq.net) هي ملك لأصحابها بالكامل، ولا يستلزم ذلك أنه يجوز لك أن تستعملها لأي غرض غير الاستعمال المعلوماتي المماثل أو المشابه لما كان يقصده المؤلفون الأصليون لهذه المقالات وفقًا لرخصة المشاع الإبداعي الإصدار الثالث 3.0 النسبة-الترخيص بالمثل (CC-BY-SA 3.0) ورخصة جنو للوثائق الحرة (GFDL). لا يمكن لموقع عريق منح تأييد من أصحاب مثل هذه الحقوق ولا المشاركة معهم، وكذلك ليس لنا أن نمنح حقوق استعمال المواد المحمية إلا طبقًا للرخص المذكورة.

استخدامك لأي من هذه المواد أو ما يُماثلها يكون على مسؤوليتك الخاصة.

سياسة موسوعة عريق هي عدم التعدي على حقوق الملكية الفكرية أو غيرها من حقوق أي طرف ثالث أو انتهاكها، وإذا تم إبلاغها بشكل صحيح، ستقوم - موسوعة عريق (areq.net) - بإزالة المواد التي تظهر على الموقع التي تنتهك حقوق أي طرف ثالث. بموجب قانون حقوق الطبع والنشر الرقمية للألفية لعام 1998 ("DMCA")، ستقوم - موسوعة عريق (areq.net) - بإزالة أي محتوى إذا تم إخطارها بشكل صحيح بأن هذه المواد تنتهك حقوق طرف ثالث، وقد تفعل ذلك دون إشعار مسبق .

إذا كنت تعتقد أن شيئا ما يظهر على الموقع ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، يمكنك إرسال إشعار لنا يطلب إزالته، أو الوصول إليه. إذا كنت تعتقد أن مثل هذا الإشعار قد تم تقديمه خطأ ضدك، فإن DMCA يتيح لك إرسال إشعار مضاد. يجب أن تفي الإشعارات والإشعارات المضادة بمتطلبات DMCA. نقترح عليك استشارة مستشارك القانوني قبل تقديم إشعار أو إشعار مضاد. يجب أن تدرك أنه يمكن أن يكون هناك عقوبات كبيرة على الادعاءات الكاذبة. أرسل لنا إشعارات وإشعارات مضادة عن طريق الاتصال بنا.

إخلاء المسوولية

محتوانا هو لأغراض المعلوماتية العامة فقط : على الرغم من أننا نستضيف قدرا كبيرا من المعلومات التي تتعلق بالمواضيع المهنية، بما في ذلك القضايا الطبية أو القانونية أو المالية ، يتم تقديم هذا المحتوى لأغراض المعلومات العامة فقط. ينبغي ألا يؤخذ على أساس المشورة المهنية. يرجى التماس المشورة المهنية المستقلة من شخص مرخص له أو مؤهل في المجال ذو العلاقة بدلا من الاعتماد على أي معلومات أو رأي أو مشورة واردة في أحد مواقع المشروع.

كل شخص مسؤول عن نفسه (الكاتب بما قدم) و (القاريء فيما أو كيف إستعمل المحتوى).

موسوعة عريق غير مسؤولة تجاهك أو تجاه أي طرف آخر عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو استتباعية أو اتعاظية لا تستطيع ولا يمكن لموسوعة عريق تقديم أي حماية، ضمان، حصانة أو تعويض.

و نحن نخلي تماما مسؤوليتنا في المجالات الموضحة في بنود إخلاء المسؤولية .

سياسة الخصوصية

لتوضيح والمساعدة في فهم طبيعة بياناتكم الشخصية المقدمة عند زيارتكم لموقعنا ،وأيضا المسائل المتعلقة بموارد الطرف الثالث، نطلب منكم مراجعة بنود سياسة الخصوصية الخاصة بموسوعة عريق ، و الموافقة عليها قبل إستخدام خدماتنا.

أخيرا

نحن نقدر أخذك الوقت الكافي لقراءة شروط الاستخدام ، ونعلمكم أنه من وقت لآخر قد يكون من الضروري تعديل شروط الاستخدام هذه .

آخر تحديث يوم 3 أبريل 2021